الأربعاء، 10 أغسطس 2011

اتحاد الكرة العراقي يسعى للتعاقد مع البرازيلي زيكو

قال اعضاء بالاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الاربعاء ان الاتحاد يسعى للتعاقد مع المدرب البرازيلي زيكو لقيادة المنتخب الاول خلال المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وقال كامل زغير عضو اتحاد الكرة العراقي لرويترز ان "الاتحاد يجري مفاوضات الان مع زيكو تهدف الى التعاقد معه لقيادة المنتخب الوطني خلال التصفيات المقبلة من كأس العالم."

واضاف ان الاتحاد "خول رئيسه ناجح حمود للقيام بهذه المهمة وان هذه المفاوضات تجري مع زيكو الان من خلال شقيقه المدرب إيدو الذي يدرب حاليا في الاردن."

وكان الاتحاد العراقي انهى عقد المدرب الالماني فولفجانج سيديكا في نهاية يوليو تموز بعد النتائج التي وصفها اتحاد الكرة بانها كانت سلبية ولم تصل الى مكانته وسمعة الفريق العراقي.

وتمكن سيديكا من الوصول مع المنتخب العراقي الى دور الثمانية في كأس اسيا في يناير كانون الثاني من العام الجاري لكنه خسر امام المنتخب الاسترالي ليضيع على نفسه فرصة الاحتفاظ باللقب.

وتأهل المنتخب العراقي الى المرحلة الثالثة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل في 2014.

وسيلعب العراق في المرحلة المقبلة من التصفيات الاسيوية في المجموعة الاولى التي تضم الاردن والصين وسنغافورة.

وقال نعيم صدام ان اتحاد الكرة "سيسعى الى انهاء كافة الترتيبات الفنية المتعلقة بتوقيع العقد مع زيكو" وخاصة ان الفريق العراقي لم تعد تفصله سوى فترة قصيرة عن موعد مباراته مع الاردن.

واضاف "زيكو وعد انه سيكون مع الفريق العراقي على مصطبة الاحتياط في مباراته المقبلة مع الاردن (مطلع الشهر المقبل)."

ورفض اعضاء الاتحاد الحديث عن قيمة العقد لكن زغير قال انها تتجاوز المليون دولار سنويا وان فترة العقد تصل الى ثلاث سنوات.

وكان زيكو قاد منتخب اليابان في نهائيات كأس العالم في 2006 قبل ان ينتقل لتدريب فناربخشه التركي لموسم 2007-2008.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق